المتابعون

الاثنين، 16 يوليو 2012

لا أدري..!!




من أنا ؟
لا أدري
هل كنت هناك أم هنا ؟
لا أدري
هل تلك الأشياء حلما في الخيال
هل واقع ذهب في طيات السنين الجبال
لست أدري
يا حـُزنا ً لم أعرف ما هو
يا مـُـراً قد كنت شـِـفاه
يا طفلاً قد مل بـُـكاه
يا قهراً يملأ صدري
أتمزق غيظا ً إذ أني لا أدري
أي غرفة هي لي في داري
لا أرى فيها أي تبعة لآثاري
قلبوا مذكرات أيامي إنني كنت
أعيش بين صفحاتها
لكنني نسيت أن أضع عنواني
أن أدون لي اسما أو تاريخا أو توقيعا
أو أي شعار
مهلا مهلا
ها هي صور قد تلهمني أسراري
هذي جنازة آخر يوم لإصراري
هذا ناي الموت يزفر ألما
على لحن العود وأوتاري
تلك النجمة تغرق في جنح الليل
ليست كما تبدو
بل هي تجهد آملة أن تبزغ شمس نهاري
ها هي أمي وأبي
ها هو خلي وأخي
ها هو بواب العمرة ها هو جاري
إجمالا ً هم كانوا حصاري
ها هي سيارة فرحي
تهرب مني وألحقها
عجلتها تبكيني وتضحكها
لو كنت عرفت مقاصدها
من حقد أو كذب زائف
لو كنت أخذت مراصدها
تلهو في سوق الطائف
لزرعت لها قنبلة في ماء مواردها
تسحقها وترضي أشراري
ها هو خنجرها مسموما ً بالغدر
ذاكرتي إياكي أن تذكري أو تدري
دعيني في ضياعي دعيني لا أدري

بقلم الشاعر : محمد السيد أبو جامع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق