المتابعون

الاثنين، 16 يوليو 2012

أين أنت




أين أنت ؟؟
من كل ظلم دام في هذه الأرض
أين أنت ؟؟
طفل صفعه القدر
بات يبحث تحت ركام بيته عن أي حي
فلم يجد شيئا سلم من التشويه سوى دميته
لولا أن أباه إمام مسجد وأطلق لحاه لما عرفه
إذ ذاب كل لحمه وما بقي فيه سوى شعر لحاه
من براءته أين كنت ؟؟
أمٌ أصابتها قذيفة في ساقها ولم تأبه
إذ سارعت لإنقاذ رضيعها
تحمل بكلتا يديها طفلها بعد أن صار قطعتين
من كل هذا أين أنت ؟؟
عندما تهدأ الحرب علينا نحاول العيش مجددا
ننسى رغم هول المصائب
فهذا شاب عاود بناء منزل أبيه الذي هـُدم
وأم تطبخ الميتة من طيور قتلها سم القنابل
ويجتمعون جميعا يأكلون حسرتهم
فهل تراهم أنت ؟؟
إن كنت لا أستحق العيش فقل لي
لماذا خـُلـِقت ؟؟؟
إن لم تكن هي أرضي فمن أين أنا جئت ؟

رحل الكثير عن الكثير
قوافل اللجوء كأسراب العصافير
تهرب من شر إلى شر مستطير
إن لم تسعني الأرض
فهل تطلب مني أن أطير؟؟
لا عليك مني فأنا مجرد مخلوق
ربما أعيش في تاريخ حقير
ولكنني أريد أن أعرف

ماذا عنك أنت ؟
لن أقول قدسي ولا قدسنا
ولا قدس العرب ولا قدس بني إسرائيل
سأقول قدسك التي سميت
في كل يوم تهان
يتلاوط الخنازير فيها
ويتشدق حولها مستوطن يحمل على كتفه سلاح
ويدعي أنه إلهه
أليس هو البيت المقدس أم أنني جننت؟
إن كنت كغيري جبان
لا أقوى على حماية بيتك
فماذا تفعل أنت ؟
أم أنت منهم ولكنني عن فهم الحقيقة لحنت ؟
هل آمن بك الذي تحداك بمسخ أو سحر
أم أنا الذي آمنت ؟صدقا ً .. من أنت ؟


الكاتب : محمد السيد أبو جامع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق